إن أفضل مراقب للياقة البدنية يمكنك استخدامه هو ذلك الذي تستطيع ارتداؤه بصورة دورية للوصول إلى أهدافك في مجال اللياقة البدنية وتحقيق الوزن المناسب لك.

مهما كانت العلامة التجارية التي حصلت عليها، يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من مراقب اللياقة البدنية الخاص بك واستخدامه في مساعدتك من أجل التخلص من الوزن الزائد.

اعلان

هناك نظرية تقول أن استخدام المراقب هو استثمار غير مجدٍ وهدر للمال، لكن عليك فقط أن تعرفي كيف يمكنك استغلال كل مميزات جهازك لتحقيق أهدافك ما يجعل الجهاز يستحق ما دفع فيه من أموال. وفيما يلي بعض الخطوات التي يمكن أن تساعدكِ على ذلك.

إرتدِ مراقب اللياقة البدنية الخاص بك طوال الوقت

هنا معلومة مهمّة. إذا قمتِ بتسجيل نشاطك البدني خلال أيام الكسل يمكنكِ التعرف على المشاكل التي تعوق تخفيض وزنك وتحقيق اهدافك وتقومين بعلاجها.

إذا كنتِ تريدين التخلص من الوزن الزائد باستخدام مراقب النشاط البدني فعليك ارتداؤه طوال اليوم حتى خلال الأيام التي تشعرين فيها بالكسل وفي أيام الإجازات التي لا تتبعي فيها أي نظام غذائي أو تقومي بأي نشاط بدني فهذه الأيام لا تقل أهمية عن الأيام الأخرى.

لذلك، يكون من الذكاء ان تقومي باختيار نوعيات يمكنها احتواء جميع أنشطتك البدنية وتناسب نمط حياتك ويمكنك استخدامه لآلاف الأيام وأنت تشعرين بالراحة في منطقة المعصم.

هناك الكثير من الساعات الذكية التي يمكنها أن توفي بحاجاتك الشخصية وأيضا الهواتف الذكية التي ستفيدك في الحصول على الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وتحدث أجندتك الخاصة والتي توضع أيضا على معصم اليد، كما يمكنها أن تحدد موعد الدورة الشهرية وحتى الاستماع الى بعض الأشياء المفضلة إليك وفي نفس الوقت تقوم بتسجيل أنشطتك البدنية وتعطيك البيانات الخاصة بالوزن.

في التالي، تجدين أفضل الطرق لاستخدام مراقب اللياقة، كي يكون أقرب إلى الفعالية منه إلى حسن المنظر في المعصم.

الإعداد للوجبات

التحضير والتخطيط المسبق
التحضير والتخطيط المسبق

إن أغلب أجهزة مراقبة اللياقة البدنية تحتوي على التطبيقات الخاصة بالأكل، وفي حال كنتِ ترغبين بفقدان الوزن فعليكِ استغلال التطبيق قبل تناول الوجبات وليس بعدها.

في كل مساء، وبعد تناول وجبة العشاء وأنت تشعرين بالاكتفاء والامتلاء عليك أن تأخذي من وقتك خمس دقائق للدخول الى تطبيقات الطعام وأخذ المعلومات الخاصة باليوم التالي.

قومي بعمل قائمة بالوجبات وخطة التغذية الخاصة باليوم التالي كله وتأكدي من مجموع السعرات الحرارية التي ستتناولينها وأنها تتوافق مع أهدافك في مجال انقاص الوزن.

يمكنك أيضا مراجعة اتزان المغذيات الكبرى في الوجبات الغذائية للتأكد من أنكِ تتناولين البروتينات والألياف حتى لا تشعري بالجوع وتشتهي الأغذية غير الصحية.

يمكنكِ إجراء التعديلات التي ترغبين بها وحتى تصلي الى الخطة المثالية التي تساعدك في تحقيق أهدافك.

ويمكنك ايضا تجنب الوجبات العالية السعرات والتحلية غير الصحية وخاصة إذا كنت تعلمين أن لديك خطة مسبقة ومرضية للوجبات التي عليك تناولها لاحقا.

يذكر أن ليس كل أجهزة مراقبة اللياقة البدنية تأتي مع نظام خاص بالطعام ولذلك إذا وجدتِ أنك لا تتخلصين من الوزن الزائد بالشكل المطلوب فعليكِ تحميل أحد التطبيقات الخاصة بالغذاء تحصلين فيها على مذكرات يومية للوجبات.

أفصلي عدد الخطوات اليومية عن التمارين الرياضية

بعض الأشخاص الذين يسعون لرصد نشاطهم اليومي يستخدمون مراقب اللياقة البدنية لقياس كل الأنشطة التي يقومون بها ومن ضمنها عدد خطواتهم وبذلك يتم احتساب الخطوات التي اجروها ضمن التمارين الرياضية اليومية مع الخطوات اليومية العادية.

على الرغم من أن هذه الفكرة ليست سيئة في الظروف العادية إلا أنها غير مفيدة عندما ترغبين في فقدان الوزن.

هناك وسيلتان لفقدان السعرات الحرارية الزائدة على مدار اليوم وهما الأنشطة اليومية العادية والتمارين الرياضية. من أجل تحقيق الهدف، عليك أن تمارسي كليهما.

يعني ذلك أن عليكِ حرق سعرات حرارية من خلال ممارسة التمارين الرياضية ومن خلال النشاط اليومي المعتاد أيضا، وفصل الأمرين عن بعضهما سيساعدك على جعل التمارين الرياضية بمثابة عمل إضافي يزيد عن نشاطك اليومي المعتاد ولا يعوض عنه.

ولذلك وفي حالة كنتِ ترتدين مراقب اللياقة البدنية خلال أدائك للتمرينات الرياضية فعليك أن تضبطي الهدف الخاص بك على أعلى معدل يومي حتى يكون ما عدا ذلك هو بمثابة انشطة يومية غير رياضية تساعدك على حرق المزيد من الوزن.

يعني ذلك أن تقومي بأداء 15 الف خطوة على سبيل المثال أو حتى 20 الف خطوة يوميا في غير أوقات التمارين الرياضية اليومية.

تقرير النوم مهمّ جدا

عادة ما يتم إهمال البيانات الخاصة بساعات النوم وذلك يرجع إلى أن أغلب الناس تجد أن الأرقام المسجلة كثيرة فتقرر مراجعة ساعات اليقظة وحدها مهملة البيانات الخاصة بساعات النوم.

البيانات الخاصة بساعات النوم والتي يقوم مراقب اللياقة البدنية بتسجيلها تكون مفيدة في حالة الرغبة في فقدان الوزن الزائد حيث أنها تعرّفك على عدد ساعات النوم التي إذا لم تكن كافية ستجعلك تأكلين المزيد من الطعام في اليوم التالي، كما يقلل من عدد السعرات التي يقوم الجسم بحرقها ويجعلك تشعرين بالإرهاق.

فإذا كان هذا هو الحال عليك إحداث بعض التغييرات التي تساعدك على الحصول على عدد كافٍ من ساعات النوم الجيد.

إستخدمي الطباعة لطباعة خططك اليومية

إن الطباعة تساعدك على الالتزام بصورة أكبر بالخطط الموضوعة لفقدان الوزن فإذا كنت تشعرين أنك تحرزي تقدما ايجابيا على صعيد التخلص من الوزن الزائد فإن طباعة خططك اليومية بهذا الخصوص يمكنها أن تساعدك على تحقيق المزيد من التقدم .

على سبيل المثال، يمكنك أن تقومي في نهاية كل أسبوع بفحص مراقب اللياقة البدنية والحصول على البيانات الخاصة بالتقدم الذي قمت بإحرازه خلال الاسبوع ثم قومي بطباعة هذه البيانات، ويمكنك عمل ذلك مرة كل أسبوع أو مرة كل شهر ووضع الصفحة المطبوعة على البراد.

إن وجود صفحة مطبوعة تظهر لك التقدم الذي تحققينه في مجال فقدان الوزن يكون بمثابة محفز لبذل المزيد من الجهد وتحقيق المزيد من النتائج الايجابية.

إختاري علاقاتك الشخصية بعناية

إن برامج فقدان الوزن يمكنها أن توفر لكِ الكثير من الدعم الاجتماعي إذ هناك الكثير منها التي يشارك فيها عدد من الناس من أجل هذه الغاية.

في هذا المجال، يمكنكِ التواصل مع راغبي التخلص من الوزن الزائد عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث يساعد كل فرد الأخر على الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة والوصول الى الوزن المطلوب ويتنافس معه من اجل تحقيق افضل النتائج.

كذلك، هناك من يستخدمون مراقب اللياقة البدنية من أجل التنافس مع أصدقائهم وزملاء العمل وإيجاد الحافز الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

عليه، اذا وجدتِ ان مثل هذه الشبكة الاجتماعية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد فعليك الاهتمام بها ودعمها اما اذا كانت هذه العلاقات تعوقك عن هدفك فعليك تجنبها.

وأخيرا، عليكِ دائما أن تتذكري أن مراقب اللياقة الخاصة بك لن يكون مفيدا إلا في حالة استخدامه بالشكل الصحيح والاعتماد على البيانات الدقيقة التي تصدر منه بدون أي تلاعب، وعليك أن تستغلي هذه البيانات لتغيير عاداتك اليومية للتخلص من الوزن الزائد.