إن الحصول على جسم متناسق وعضلات قوية ليس فقط هدف الرجال وحدهم بل هو هدف النساء أيضاً، حيث يمكنكِ أن تحصلي على جسم متناسق وأن تصبحي لاعبة كمال أجسام مع المحافظة على أنوثتك في آنٍ معاً، كـ”راشيل ماكليش” و”ماريسا ريفيرو”.

ولكي تحصلي على جسم متناسق وقوي يجب عليكِ الإلتزام بخطوات برنامج كمال الأجسام لمدة ثلاثة أشهر، منها:

الالتزام بالتمارين

من الضروري القيام أولاً بتمارين الإحماء، بعدها عليكِ الذهاب لغرفة تمارين الأوزان من يومين الى ثلاثة أيام في الأسبوع، مع التركيز على اليدين والصدر لبناء العضلات عن طريق حمل من 5-10 أرطال، بالإضافة الى القيام بتمارين القرفصاء لحرق الدهون، وذلك لمدة ساعة في كل جلسة.

تمارين كمال أجسام مكثفة للنساء المبتدئات

اعلان

تأتي تمارين كمال الأجسام للنساء المبدعات على أنواع عدة، منها:

  1. تمارين الكارديو
  2. ركوب الدراجات
  3. الركض
  4. السباحة
  5. سباق التلال
  6. تمرين عجلة الدوران

تغيير نوعية الأكل

خلطات طبيعية للتنحيف

يجب إيقاف الأطعمة المقلية والمصنعة أثناء القيام بتمارين كمال الاجسام للنساء، كما عليكِ تناول من 5-6 وجبات خفيفة كل يوم مؤلفة من البروتين الخفيف وذلك لإصلاح العضلات، وتناول الكربوهيدرات المسؤول عن تعويض المجهود، كذلك الدهون الصحية للإحساس بالشبع.

ينصح بإتباع نظام غذائي أسبوعي، مع التذكير بإراحة العضلات لمدة 48 ساعة قبل البدء بالتدريب الثاني لنفس المجموعة العضلية، مع ضرورة الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم.

الأطعمة السليمة لبرنامج كمال أجسام النساء:

هناك بعض الوجبات التي عليكِ تناولها أثناء التدريبات لضمان نجاح برنامج كمال أجسام النساء بنسبة 90%، مع ضرورة الإنتباه الى توقيت تناول الطعام، ومن هذه الأطعمة هي:

  1. الشوفان
  2. سمك التونة
  3. البيض
  4. الحبوب الكاملة
  5. البطاطا الحلوة
  6. المُكسرات
  7. الأرز الأسمر
  8. الدجاج
  9. الخضروات والفواكه، وخاصةً فاكهة الأفوكادو
  10. مخفوق البروتين، وخاصةً مخفوق مصل اللبن