هناك العديد من النساء ممن يقعن في مشكلة ظهور الترهلات بعد التخسيس وخصوصاً في منطقة البطن والذراعين وهذا ما يسبب مشاكل محرجة لهن.

فمن الضروري القيام بالتمارين الرياضية التي تساعد على شد الترهلات الناتجة بعد عملية التخسيس. لا يوجد حلول سحرية وحتّى الرجيم لن يحلّ جميع المشاكل. يحتاج الجسم الى الرياضة اليومية ولو لدقائق لكي يتحدّى عوامل الترهّل الناتجة عن العمر والخمول.

هنا 5 تمارين رياضية لشد الجسم المترهل بعد التخسيس وهي:

اعلان

اذا قمتي بهذه التمارين اليومية البسيطة في المنزل، ستضمنين لنفسك نتائج مذهلة على المدى المتوسط والطويل.

1- تمرين الضغط الخلفي

تمرين الضغط الخلفي
تمرين الضغط الخلفي

استلقي على الأرض ثم ارتكزي على يديكي بشكل ممدود ومشدود خلف الجسم مع قدمين مثنيتين بالتوازي، ثم ارفعي جسمك واردافك عن الأرض وقومي بثني الكوعين بهدوء، ثم ابدأي بالنزول والصعود رويداً رويداً كرري هذه العملية عدة مرات.

2- حركة التجذيف المنحنية

حركة التجذيف المنحنية
حركة التجذيف المنحنية

قومي بالوقوف جانباً ثم انحني واخفضي رأسك نحو الأرض وارجعي الجزء الأسفل من جسمك الى الخلف، احملي اوزان بيديك ثم مدي الذراعين الى الأسفل ومن ثم ارجعيهما الى خلف ظهرك، مع تكرار العملية.

3- تمرين البلانك الجانبي

تمرين البلانك الجانبي
تمرين البلانك الجانبي

استلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر، ثم ارفعي اردافك قليلاً عن الارض بالإستناد على كوعك وبعدها ضمي قدميك نحو بعض، ثم ارفعي ساقك الى الأعلى وانزليها، كرري هذه العملية عدة مرات.

4- حركة الاستلقاء ورفع الأرجل

حركة الاستلقاء ورفع الأرجل
حركة الاستلقاء ورفع الأرجل

استلقي على الأرض، ضمي قدميك معاً وارفعيهما عالياً، ثم انزليهما لكن بِلا ملامسة الأرض، وعاودي تكرار هذه الحركة عدة مرات.

5- حركة تبديل الكرة

حركة تبديل الكرة
حركة تبديل الكرة

مد جسمك على الأرض واحملي كرة رياضية بين يديك ثم ادفعي بجسمك وضعي الكرة بين رجليك، ثم ارجعي الى الخلف واستلقي مجدداً، كرري هذه الحركة لكن برفع جسمك العلوي لإلتقاط الكرة.

وفي النهاية نكون تعرفنا على تمارين شد الجسم بعد الرجيم , وكيفية الحفاظ على مرونة الجلد بأكثر من تمرين . شاركينا تجربتك في خانة التعليقات