في هذا العام عليك أن تخرج من مجال راحتك، واعطاء الفرصة لهذه التمرينات الجديدة، فالتمرينات التي سيرد ذكرها من خلال هذا المقال هي الأكثر شيوعا في فصول اللياقة البدنية هذا العام، فعلى الرغم من انتشار التطبيقات الخاصة باللياقة البدنية على نطاق واسع الا أن هناك ايضا عطش متنامي للمشاركة في مجموعات فصول اللياقة البدنية حيث يمكنك التفاعل مع الأخرين ممن لديهم نفس طريقة التفكير.

فكلنا يحتاج الى الفصول المسلية والتي يمكنك الانخراط بها على أن تكون أيضا فعالة وتمنحك نتائج مُرضية، ففي ظل المشاغل اليومية والوقت المحدود عليك أن تجد فصول اللياقة البدنية التي تمنحك ما تصبو اليه.

اعلان

لحسن الحظ فإن هذا النوع من العمل في تطور مستمر وهناك العديد من الفصول التي يمكنك الاختيار فيما بينها، وفيما يلي أهم ستة تمرينات لهذا العام لن تخيب أمالك.

ميجافورمر

بغض النظر عن مستويات اللياقة البدنية لديك يمكن أن يمثل هذا الفصل تحديا بالنسبة لك في كل مرة، حيث أنك ستشعرين بكل عضلة من عضلات الجسم وهي تعمل، حتى العضلات التي لم تشعري يوما بوجودها.

تعتمد هذه الطريقة على تمرينات بيلاتيس والتي ستمارسيها على الأجهزة المنخفضة الشدة، ولا يعني انها منخفضة الشدة أنها ستكون منخفضة الكفاءة.

فما هي تحديدا تمرينات ميجافورمر وبيلاتيس؟

انها تمرينات تعتمد على منصات ثابتة من الأمام والخلف مع تعليق المنتصف، والسبب الرئيسي لضرورة أن يمارس الجميع هذا النوع من التمرينات، هي انها تحقق التوازن بين التمرينات القلبية والمركزية وتمرينات القوة والمرونة في كل حركة.

صفوف التسخين

لا تقتصر صفوف التسخين على ممارسة اليوجا فهذه الفصول أصبحت تمارس ايضا التمرينات العالية الشدة وركوب الدراجة وغيرها من تمرينات التسخين وهي التمرينات التي يمارسها أبرز نجوم هوليوود مثل جنيفر لوبيز واليكس رودريجوز.

ممارسة هذه التمرينات تقلل من التهابات المفاصل وتحسن من شفاء العضلات وتقلل من مخاطر الاصابات وتزيد من حرق السعرات وتخلص الجسم من السموم بحسب ما يقول الخبير ستيف روكمان، والذي يعتبر هذه التمرينات وسيلتك الفعالة لتغيير حياتك للأفضل وتحسين حالة الجسم بوجه عام.

يفضل ممارسة التمرينات التي تجمع بين اليوجا والبيلاتس وتمرينات جرس الماشية في غرفة التسخين للحصول على افضل النتائج.

التمرينات الوظيفية في 45 دقيقة

ان ثلاثين دقيقة ليست كافية وساعة تبدو مدة طويلة بالنسبة لاستراحة الغداء، فعندما تجمع التمرينات الرياضية بين التمرينات القلبية وتمرينات القوة وتمرينات التحمل فستحتاج فترة تساوي 45 دقيقة تقريبا.

يقول روب دويتش الرئيس التنفيذي لشركة اف 45 والعضو المؤسس لهذه الشركة التي تعمل في كاليفورنيا أن الناس تسعى للوصول الى مستويات لائقة من اللياقة البدنية في اجواء اجتماعية برعاية خبراء يحصلون من خلالها على المتعة والحافز والنتائج المرجوة.

يعتمد برنامج اف45 على التدريبات المتقطعة العالية الكثافة وبغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه يمكنك الخروج من المنزل والانضمام الى الفصول التي تقدم هذا البرنامج للحصول على تدريبات تشمل الجسم ككل في اقل من ساعة.

عليك تجربة تمرين الكرة الاندوميترية المتطورة والتي تشمل كل ما تحتاجين اليه من فوائد التمرينات القلبية والتمرينات الأساسية والمركزية.

نادي الجري

تعد رياضة الجري من أكثر انواع الرياضات ممارسة حول العالم، والمارثونات والنصف مارثونات وغيرها من الأنشطة الرياضية المعتمدة على الجري اصبحت تنتشر اكثر وأكثر وتنال شعبية كبيرة.

هناك أكثر من 60 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها يمارسون رياضة الجري للحصول على اللياقة البدنية المطلوبة.

بغض النظر عما اذا كنت تمارسين الايروبكس أو لا تمارسين هذه الرياضة فيمكن استغلال رياضة الجري على اي حال في الخروج والتعرف على الناس والمشاركة في السباقات العديدة التي تقام من حين الى أخر للتوعية وتمويل أعمال الخير والتي يمكن استغلالها أيضا للتدرب.

للحصول على فوائد هذه الرياضة يمكنك الانضمام الى أحد نوادي الجري التي يتوفر فيها مدرب متخصص ولا يتوجب عليك ان تكوني عدائة ماهرة او ان تجري بشكل جدي لان هذه النوادي دائما ما ترحب بالمبتدئين.

الجمباز

مع وجود تشكيلة كبيرة من التمرينات المتوسطة الشدة وعدم نسيان ممارسة تمرينات حمل الأثقال التقليدية سيجد كل شخص تمرينات الجمباز المريحة والمناسبة له، وهي تمرينات لا تحتاج الى الكثير من الأدوات ويمكن ممارستها في أي مكان.

فإذا لم يكن حولك أي أوزان أو أجهزة عليك أن تكون خلاقا في ممارسة التمرينات التي يمكنها أن تساعدك، ويمكنك على سبيل المثال استغلال كتلة الجسم كثقل مقاوم لبناء كتلة عضلية كما هو الحال عند ممارسة تمرينات الضغط ويمكنك ممارسة هذه التمرينات على المدى الطويل وللمدة التي ترغبين بها.

عليك ممارسة تمرين الدفع، والذي يساعد على تشغيل كل عضلة من عضلات الجسم مع التركيز على ما تقومين به من حركات للحصول على أفضل النتائج.

الرقص

سواء كان الهيب هوب أو الزومبا أو الرقص اللبناني أو غيره فإن الرقص عموما وسيلة جيدة لزيادة معدل نبضات القلب والتخلص من دهون الجسم وحرق المزيد من السعرات وبناء كتلة عضلية.

يعد الرقص من التمرينات التي تشمل الجسم كله والتي تستخدم الكثير من الحركات ويشارك فيها الكثير من عضلات الجسم بدون تعريض مفاصل واربطة الجسم للاصابات.

للرقص العديد من الفوائد الأخرى حيث انه يقلل الضغوط العصبية ويساعدك على اكتشاف نفسك وعلى تحسين التواصل بين الجسم والعقل على مستويات اعمق كما أنه يعدل المزاج وينتج الاندورفين بالجسم.

ويمكنك تجربة دروس الرقص الخاصة بحسب اختيارك حتى تتغلبي على الحرج والخوف وتتخلصي من التوتر المصاحب لمرحلة التعلم.